تخلصوا من الصداع من دون دواء..

 

تخلصوا من الصداع من دون دواء

من منا لا يعاني من الصداع أو آلام الرأس، مرة أو اثنتين على الأقل في الشهر، و من منا لا يلجأ سريعاً لتناول المسكنات لتخفيف الألم و القدرة على إكمال قوائم المهام المتراكمة عليه دون تأخير..

و لكن قبل أن تتوجهوا إلى خزانة الدواء، اتبعوا معنا النصائح التالية التي تساعد على تخفيف الصداع في الحالات الخفيفة إلى متوسطة الشدة دون تناول المسكنات..

نصائح للتخلص من الصداع دون تناول الأدوية:

  • تمسيد منطقة الصدغين، بواسطة الأصابع، بحركة دائرية مع اتجاه دوران عقارب الساعة، بشكل متناظر و متزامن، مما يحسن من الدوران الدموي في المنطقة المعنية و يخفف من ألم الرأس.
  • غالبا ما تترافق آلام الرأس مع تشنجات عضلية في المنطقة الرقبية، و للتخفيف منها يكفي تحريك الرأس بهدوء يمنة و يسرة مع محاولة لمس الكتف، إلى الأمام مع محاولة لمس الصدر و إلى الوراء بلطف، كرروا التمرين عدة مرات حتى زوال أو تحسن التشنجات..
  • اشربوا الماء، حيث يؤدي نقص الوارد من الماء ، إلى صعوبة تدفق الأوكسجين و الدم إلى الدماغ و بالتالي حدوث آلام في الرأس..

اتباع النصائح الثلاث السابقة و تكريرها حسب الحاجة، يضمن لكم في الغالبية العظمى من الحالات، التخلص من آلام الرأس دون الحاجة لتناول الدواء..

و اقرأوا معنا أيضاً في زاوية من دون دواء:

آلام الحلق، كيف نتخلص منها من دون دواء..

ستة علاجات طبيعية للتخلص نهائياً من الثآليل..

الماء الدافئ بالليمون لتقوية المناعة و طرد الشوائب من الجسم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *