آلام الحلق..كيف نتخلص منها من دون دواء؟

آلام الحلق..كيف نسكنها من دون دواء

لطالما كانت العقاقير النباتية خير دواء لدى جداتنا و أجدادنا..نقدم لكم فيما يلي أهم العلاجات الطبيعية التقليدية للتخلص من آلام الحلق..

يطل علينا فصلي الخريف و الشتاء حاملين العديد من أنواع الفيروسات و البكتريا التي تتناقل بسرعة كبيرة و لا سيما في الأوساط المكتظة كالمدارس..

و تعد آلام الحلق من أكثر الآلام إزعاجاً و شيوعاً و التي يمكن في كثير من الحالات تسكينها سريعاً و بسهولة بالتوجه إلى مطابخنا..

علاجات طبيعية ضد آلام الحلق:

  • العسل:

استخدم العسل منذ القدم من قبل الفراعنة، الرومان و اليونان لمعالجة العديد من الأمراض و الجروح و على رأسها آلام الحلق، فهو يمتلك خواصاً مطهرة و مسكنة للألم، و للحصول على الفائدة المثلى منه، يصنع خليط من عصير ليمونة كاملة مضافاً لها خمسة ملاعق طعام عسل و يخلط جيداً و يتم تناول ملعقة صغيرة عند هجمة السعال و مساءً قبل النوم..

  • خل التفاح:

يحتوي خل التفاح على حامض الخل الذي يمتلك خواصاً مضادة للجراثيم و قد استخدم منذ القديم في علاج آلام الحلق، السعال و الزكام بالمشاركة مع العسل..

  • الليمون:

يتميز الليمون بغناه بالفيتامين C و دوره الكبير في تقوية الجهاز المناعي، محاربة الإنتانات و الوقاية من الأمراض، يمكنكم تناوله مع الماء الدافئ و العسل لفائدة أكبر..

  • الزنجبيل:

يمتلك الزنجبيل خواصاً مضادة للالتهاب و مضادة للبكتريا تساعد في تسكين آلام الحلق، يمكنكم شربه بشكل نقوع الزنجبيل بمفرده أو مع الليمون و العسل..

  • القرفة:

و هي من التوابل المفيدة جداً و التي تمتلك خواصاً مضادة للأكسدة، مضادة للجراثيم و مطهرة تساعد على شفاء آلام الحلق و تسكينها و لا سيما لدى تناولها مع الشاي الدافئ.

  • الزعتر الاخضر:

لطالما استخدمت نبتة الزعتر في علاج الأمراض التنفسية كالسعال القصبي و آلام الحلق، فهو مقشع و مضاد للتشنج يساعد على تسكين السعال و الشفاء السريع بما يمتلكه من خواص مضادة للجراثيم.. تناولوه مع الماء الساخن و العسل مرتين يومياً و ستلاحظون الفرق..

  • البابونج:

في دراسة نشرت مؤخراً تم تسليط الضوء على خصائص البابونج المضادة للجراثيم، المضادة للالتهاب و المسكنة للألم، يمكنكم تناوله ليلاً لتسكين آلام الحلق و المساعدة على النوم..

و من علاجاتنا الطبيعية اقرأوا أيضاً:

كيف تتخلصون من الوزن الزائد بالاستعانة بالماء الدافئ..

ثلاث طرق بسيطة لتبييض الأسنان في المنزل..

ست علاجات طبيعية للتخلص نهائياً من الثآليل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *