ست عادات سيئة تسبب ظهور البطن..

دهون البطن

هل تعانون من البطن البارز، و هل باءت جميع محاولاتكم في التخلص منه بالفشل ؟ لا بد أنكم تقومون بأحد هذه العادات الست الخاطئة و التي تساهم في اكتسابكم للوزن و ظهور البطن ..

 من من لا يحلم بجسم مثالي ، من منا لا يعاني من ظهور البطن، من منا لم يفعل المستحيل للتخلص من البطن البارز و الحصول على بطن مسطح ، إذا كنتم تعانون من هذه المشكلة الشائعة – على الرغم من اتباعكم نظاماً غذائياً صحياً – فلا بد أنكم تقومون بأحد هذه العادات السيئة و التي تساعد على بروز البطن..

العادات السيئة التي تسبب بروز البطن:

  • تأكلون في أوعية كبيرة:

من البديهي أنكم عندما تضعون وجبة طعامكم في وعاء كبير فهي تعطيكم الإيحاء بانكم تأكلون أقل، أما عندما تضعونها في وعاء صغير فسوف يعطيكم ذلك الانطباع بأنها وجبة كبيرة و تشعرون بالشبع.

  • تأكلون في وقت متأخر ليلاً:

عندما تتناولون الطعام مباشرةً قبل النوم، تتراكم الدهون المتناولة في أماكن مختلفة من الجسم و منها البطن، فخلال فترة النوم لا يقوم الجسم بحرق الدهون بالشكل المناسب كما هو الحال خلال اليقظة. 

  • تأكلون عندما تشعرون بالغضب، التوتر أو الحزن:

عندما تلجؤون إلى المطبخ في كل مرة تشعرون بها بالحزن، الضغط النفسي أو الغضب، تذكروا أن تناول الطعام لن يعود عليكم بالفائدة بشيء ، استعيضوا عنه بتناول كأس من العصير الطازج، أو من الماء أو التحدث لصديق مقرب.

  • اللجوء إلى الأطعمة اللايت أو منخفضة السعرات الحرارية:

ليست جميع الأطعمة عالية الدهون أو السعرات الحرارية مضرة بالجسم ، فالدهون المفيدة كالمتواجدة في زيت الزيتون أو الأفوكادو مهمة جداً في فقدان الوزن، في حين تشير الدراسات أن تناول الأطعمة اللايت غالباً ما يعطي الرغبة بتناول الطعام مرة أخرى بعد فترة قصيرة من الزمن، مما قد يسبب زيادة في الوزن.

  • عدم النوم بشكل كافي :

يحتاج الشخص البالغ حوال 7-9 ساعات من النوم ليلياً، و تسبب قلة النوم ارتفاع في معدل الكورتيزول و بالتالي زيادة الرغبة في تناول الطعام.

  • نقص في تناول البروتين:

يحتاج الشخص البالغ حوالي 20-25 غ من البروتين في كل وجبة تقريباً تبعاً لوزنه و لنشاطه الفيزيائي.

و تساعد زيادة معدل البروتين على تنظيم معدل السكر في الدم و تنشيط الاستقلاب و بالتالي فقدان الوزن و تناقص حجم البطن!

اقرأوا أيضاً:

دهون البطن و الطرق الطبيعية للتخلص منها..

كيف يساعد شرب الماء في خسارة الوزن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *