ثمانية علاجات للتخلص من الهالات السوداء نهائياً…

تشكل الهالات السوداء  تحت العين هاجساً جمالياً لدى النساء كما هو الحال لدى الرجال، و تتفاقم هذه المشكلة مع التوتر النفسي ، نمط الحياة، قلة النوم و التقدم بالعمر…

و مع تزايد عدد المستحضرات التجميلية التي تقدم الوعود المكلفة بالتخلص من الهالات السوداء تبقى الطبيعة هي الخيار الأمثل بما تقدمه لنا من حلول أمينة لمعالجة هذه المشكلة الشائعة…

للهالات السوداء تحت العينين أسباب كثيرة منها التقدم بالعمر الذي تفقد معه خلايا الجلد ما تحويه من كولاجين ، مما يفقد البشرة مرونتها، العامل الوراثي و الذي يلعب دوراً مهماً في هذه المشكلة، الحساسية بشكل عام و الحساسية الموسمية بشكل خاص، نمط الحياة و التدخين ، قلة النوم و الضغط النفسي…الخ.

و نقدم لكم فيما يلي ثمانية حلول و مكونات طبيعية تساعدكم في التخلص من الهالات السوداء:

1- عصير الطماطم:

تبلل قطعة من القطن بعصير الطماطم و تطبق على المنطقة المعنية، كما يمكن شرب العصير المتبقي، حيث يساعد عصير الطماطم على إعادة تشكل خلايا البشرة وتصنيع الكولاجين.

2- عصير أو شرائح الخيار:

يمكن تطبيق عصير الخيار أو شرائح الخيار على المنطقة تحت العين  لمدة 15 دقيقة يومياً ،حيث يحتوي الخيار على عنصر النحاس الذي يحرض على تصنيع الكولاجين الضروري لمنطقة تحت العينين.

3- ضمادات من الماء البارد:

و ذلك بتطبيق ضمادات مشربة بالماء البارد أو قطعة من الثلج مغلفة بقماش على المنطقة حت العين.

 4- البابونج و الشاي الأخضر:

يتمتع البابونج كما الشاي الأخضر بخواص منظفة ، مطهرة و ملطفة للبشرة…

تغمس قطعة قطن بالبابونج أو الشاي الأخضر الساخن و تترك حتى تتشرب جيداً، ترفع و توضع في الثلاجة حتى تبرد ثم تطبق تحت العينين لمدة عشر دقائق تقريباً.

5- التين:

يترك التين ليبرد جيداً في الثلاجة ثم تقطع إلى نصفين و تطبق تحت العين لمدة أربع إلى خمس دقائق.

6- عصير الليمون:

تغمس قطعة القطن بعصير الليمون ثم تطبق تحت العين لمدة عشر دقائق، و يساعد تطبيق عصير الليمون كل مساء في الحد من الهالات السوداء الشديدة الدكون.

7- النوم:

تعتبر قلة النوم من أهم مسببات ظهور الهالات السوداء تحت العينن ، لذى احرصوا على النوم سبع إلى ثماني ساعات ليلاً .

8- الترطيب:

إن هشاشة البشرة تحت العين تجعلها حساسة جداً للترطيب، احرصوا على شرب كمية كافية من الماء بقرابة 1.5 ليتر يومياً و لا تنسوا استعمال الكريمات المرطبة اليومية لحماية هذه المنطقة .

اقرأي أيضاً:

سبع علاجات طبيعية ضد آثار حب الشباب..

دهون البطن و الطرق الطبيعية للتخلص منها..

وداعاً للبقع الداكنة مع هذين المكونين..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *