شروط و أحكام

يتعهد المتصفح لمجلة صحتنا سوا الألكترونية على موافقته، و بدون تحفظ، على الشروط و الأحكام الموردة أدناه والتي تحدد شروط تصفح الموقع و استخدام المعلومات و البيانات الواردة ضمنة و أحكام استخدامها غير المشروع من قبل المتصفح.

بالإضافة إلى حق الملكية الفكرية التي تعود إلى إدارة و ملكية موقع و مجلة صحتنا سوا الالكتروني و المتمثلة بالصيدلانية رزان مارديني، و هي المخولة حصراً بالسماح بمشاركة المحتويات الواردة ضمن الموقع و ذلك ضمن إطار اتفاقية نشر الأخبار عبر شركة الأنترنت.

الشروط و الأحكام:

  1. يتعهد المتصفح بمجرد زيارته لموقع صحتنا سوا الألكتروني بموافقته و بدون تحفظ على البنود و الشروط الواردة فيما يلي و أية شروط أخرى تضيفها إدارة الموقع في وقتٍ لاحق و التي تحدد كيفية استخدام و تصفح هذا الموقع.
  2. يتعهد المتصفح بموافقته على حق تعديل أي من هذه الشروط من قبل إدارة الموقع و ذلك بنشر هذه التحديثات على الموقع، و يلزم المتصفح بالرجوع إلى هذه الشروط و الأحكام و التقيد بها عند دخول الموقع، استخدامه أو تصفحه.
  3. حق الملكية الفكرية:

إن جميع المعلومات، الصور، المقالات، الفيديوهات، الشعارات و غيرها من البيانات الواردة في الموقع بما فيها التصميم و التنسيق تابعة لحقوق الملكية الفكرية لمجلة صحتنا سوا الألكترونية و المتمثلة برئيسة تحريرها الصيدلانية رزان مارديني.

و بالتالي فإن أي تعدّي أو تعديل للمواد الواردة أونسخ أواقتباس أو إعادة نشر أي محتوى واستخدامه لغاية تجارية أو ربحية أو إعادة إصدار للمحتويات بأي شكل من الأشكال خارج إطار الاستخدام الفردي يعرض صاحبه للمساءلة القانونية .

  1. تقدم مجلة صحتنا سوا الألكترونية لمتصفحيها فرصة التعليق على المحتويات المقدمة ضمنها و تبادل المعلومات بين المتصفحين:

و في هذا الإطار،

تحتفظ إدارة مجلة صحتنا سوا الألكترونية بحق حذف أي تعليق يخل بالآداب العامة، أو يحمل أي إهانة لأي شخص أو شركة أو رمز ديني أو اجتماعي، أو تحريض على العنف و التمييز العرقي و الطائفي..

كما تحتفظ الإدارة، بحق تعليق قدرة المعلِّق على الدخول و المشاركة في الموقع في حال حدث ذلك..

  1. إن موقع صحتنا سواغير مسؤول عن أية أخطاء أو أضرار، أياً كانت طبيعتها، ناجمة عن الدخول و التصفح لهذا الموقع.
  2. إن موقع صحتنا سوا غير مسؤول عن أي خسارة مالية مهما تكن قيمتها المادية ناجمة عن دخول أو استخدام المتصفح لهذا الموقع.
  3. إن موقع صحتنا سوا الألكتروني يقدم للمتصفح لائحة كبيرة من المعلومات الطبية و الثقافية لمختلف الأعمار و المستويات الاجتماعية، و بناءً على ذلك فإن موقع صحتنا سوا غير مسؤول عن أي سوء تقدير أو سوء استخدام للمتصفح لهذه المعلومات و المعايير الاجتماعية و الأخلاقية التابعة للمستخدم.
  4. يتعهد المتصفح لموقع صحتنا سوا الألكتروني بمراقبته لتصفح أطفاله لشبكة الأنترنت بما فيها محتويات هذا الموقع و مضامينه، و بالتالي فالموقع غير مسؤول عن أي سوء تصرف أو أي معلومات متداولة أو منتقلة للأطفال تحت سن الثامنة عشرة، حيث تندرج مسؤولية الاستخدام و التصفح السيئ للموقع من قبل الأطفال تحت السن القانوني ( 18 سنة) تحت كفالة و مسؤولية والدي الطفل.
  5. يقدم موقع صحتنا سوا الألكتروني لمتصفحيه قائمة بالمعلومات الطبية و الغذائية المتنوعة، و ضمن هذا الإطار يلتزم موقع صحتنا سوا بالتأكيد و الإشارة للمتصفح بأن:

جميع المعلومات و المحتويات الواردة في هذا الموقع تهدف إلى زيادة الثقافة العامة و الوعي الصحي، و هي لا تغني بأي شكل من الأشكال عن استشارة الأطباء الأخصائيين و خبراء التغذية.

و لا تتحمل إدارة موقع صحتنا سوا الألكتروني مسؤولية أي خطأ ناجم عن سوء تقدير، أو خطأ في فهم أو تناقل و توارد المعلومة المقدمة، أو تشخيص ذاتي لمرض و النتائج الناجمة عنه أو نظام غذائي متبع بما قد يعود بالضرر على المتصفح و هو وحده يتحمل مسؤولية جميع الأضرار الناجمة عن ذلك.

10. يحق لإدارة موقع صحتنا سوا الألكتروني أن تقوم بتغيير أو إيقاف أي محتوى أو تعليق منشور أو أي جزء من أجزاء الموقع في أي وقت و دون إشعار مسبق.

11. لا تتحمل إدارة موقع صحتنا سوا الألكتروني مسؤولية أي سلوك أو تعليق تشهيري ناجم عن المتصفح أو المعلق أو مدخِل البيانات أو أي طرف آخر، و تبقى المسؤولية القانونية المترتبة عن أي ضرر أو خطر معنوي أو مادي ناجم عن السلوك أو التعليق الوارد ذكره تابعة حصراً للمتصفح أو المعلق أو مدخِل البيانات أو المستخدم صاحب السلوك أو التعليق.

12. بإمكان المتصفح الدخول إلى مواقع أنترت أو منتديات أو مواقع أو مواد إعلانية من خلال روابط من موقع صحتنا سوا الألكتروني.

تؤكد إدارة موقع صحتنا سوا الألكتروني بأن المعلومات و البيانات الواردة في هذه المواقع غير تابعة لإشراف إدارة موقع صحتنا سوا و الموقع و إدارته غير مسؤولين عن محتوياتها بأي شكل من الأشكال.

13. إن إدارة موقع صحتنا سوا الألكتروني لا تتحمل مسؤولية أي فيروسات أو ملوثات أخرى قد تنتقل إلى جهازك جراء تصفحك لهذا الموقع، و المتصفح هو المسؤول وحده عن أخذ الاحتياطات اللازمة بهذا الخصوص.

14. لا يتحمل موقع صحتنا سوا الألكتروني أي مسؤولية عن أي مادة إعلانية واردة ضمنه، و يتحمل المعلن نفسه مسؤولية محتوى المادة الإعلانية التي يقدمها للمتصفح و التشريعات و الأحكام المتعلقة بها و أي خطأ أو ضرر ناجم عنها.

15. يلتزم المتصفح بتعويض إدارة موقع صحتنا سوا الألكتروني عن أي خسائر أو أتعاب مادية أو معنوية ناجمة عن سوء استخدامه و تصفحه لهذا الموقع أو خرقه للشروط و الأحكام الواردة و الموافَق عليها، سواءً كانت هذه الإساءة موجهة لموقع صحتنا سوا أو لمستخدميه و متابعيه.

16. إن المتصفح و بمجرد موافقته على هذه الشروط و الأحكام يقر و يضمن أنه بالغ من العمر فوق السن القانوني ( 18 عام) أو أنه تابع لمسؤولية والديه الكاملة عن تصفحه، و أن أي  سوء أو ضرر معنوي أو مادي ناجم عن استخدامه لهذا الموقع و محتوياته تعود مسؤوليته حصراً لوالدي المستخدم.